Exabac

نسخة كاملة : الدراسة في اليابان !
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
قد تبدو المعلومات الموجودة في الأنترنت للدراسة باليابان بالنسبة للطلبة التونسين شبه معدومة فاغلب الطلبة يقصدون الاتحاد الاوروبي واجهة للدراسة و لا استغرب حتى ان كانت نسبة الطلبة التونسيين بالولايات المتحدة الامريكية اكثر من نسبة الطلبة التونسيين باليابان.

قد يعود هذا الى عائق اللغة  او بعد هذا البلد و لا ننسى ان تكاليف الدراسة باليابان قد تكون باهضة فسعر تذكرة الطائرة فقط للذهاب هناك قد تصل الى مليونين دينار تونسي ! لكن ان كان حلمك الدراسة او الذهاب هناك فلا تجعل ما ذكرته عائقا فاليابان ذلك الكوكب الاخر بحظارته المزدهرة و تتطوره التكنولوجي يستحق منك ان تتشبث بحلمك.

و يمكنني ان اقدم لكم مثال لفتاة تونسية عمرها 19 سنة بعد تحصلها على البكالوريا ذهبت الى اليابان لمواصلة دراستها هناك في اختصاص تصميم الالعاب ! قد تتسائل كيف ؟ ستجد الاجابة في الفيديو الذي ساضعه في الاسفل لكن هذا الفيديو يحتوي فقط على قصة هذه الفتاة بمعنى انك لن تجد المراحل حتى تقوم بفعل ما قامت هي بفعله فوضعي لهذا الفيديو ما هو الا مثال لاحدى الطلبة التونسيين باليابان و لكن ما يجب عليك معرفته هو ان هذه الفتاة قامت بمراسلة الجامعة التي تريد الدراسة بها قامت بالبحث عن الخطوات التي عليها اتباعها للدراسة باليابان و حين اتتها الفرصة قامت باستغلالها صحيح ان مصاريف السنة الاولى (تعلم اللغة) كانت على حسابها لكن في باقي مسيرتها الدراسية ستحصل فيها على منحة دراسية على كل هذا هو الفيديو حتى لا اطيل عليكم :



اظن ان هناك جزئين اخرين لهذا الفيديو كما يوجد كذلك فيديو لهذه الفتاة تقدم فيها طريقة عيش اليابانيين و طريقة تصميم منازلهم … على ان كنت مهتم بمشاهدتهم يمكنك البحث في تلك القناة او قم بترك تعليق في الاسفل و ساقوم بمدك بالروابط.

المهم ما اريد ايصاله هو انك ان كنت تريد الدراسة باليابان فلا يكفي انك تريد هذا فقط بل يجب عليك ان تتصل بالجمعات هناك و تبحث و تستفسر عن الفرص او المنح الدراسية للدراسة باليابان ففي السنة الفارطة شاهدت منحة دراسية كاملة التكاليف خاصة بالطلبة التونسيين للدراسة باليابان ان تم فتحها مجددا هذه السنة ساقوم بموضعها في قسم منح دراسية بالخارج لهذا ننصحك بان تقوم بزيارة موقعنا على الاقل مرة شهريا حتى تتعرف على جديد الموضيع التي تهمك او يمكنك زيارتنا دائما او الاعجاب بصفحتنا على الفايسبوك حتى لا تفوت الفرص الموجودة فاغلب المنح الدراسية في كافة البلدان مرتطة بوقت محدد للتقدم فيها.