• مرحبا بجميع الزوار يسعدنا تواجدك معنا كما يسعدنا أكثر لو تقوم بالمشاركة.
السلام عليكم عزيزي الزائر دخول تسجيلLogin with Facebook



تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الأكاديمية العسكرية
#1
من بين الاختيرات التي يمكنك التوجه اليها بعد البكالوريا هي الاكادمية العسكرية و طبعا كل توجه له ايجابياته و سلبياته لكن قبل التطرق الى ذلك عليك ان تعلم ان التوجه الى الاكادمية العسكرية يكون مباشرة بعد البكالوريا حيث يجب ان يكون تاريخ شهادة البكالوريا المتحصل عليها في نفس السنة التي ستتقدم اليها الى الاكادمية العسكرية لكن خلال بعض السنوات الفارطة 2013-2012 … اصبح من شروط الالتحاق بالاكادمية العسكرية الدراسة سنتين في المرحلة التحضيرية حيث اصبح الالتحاق مباشرة بعد البكالوريا غير ممكن لكن خلال هذه السنة 2014 تم اعادة فتح باب الترشح حيث لا يستوجب عليك المرور بالمرحلة التحضيرية لهذا قبل التفكير في هذا التوجه عليك بالتأكد ان كان بامكانك الالتحاق بالأكاديمية العسكرية من سنة قرائتك لهذا المقال ان كنت بكالوريا 2015 او 2016 …

 عادة ما تقوم وزارة الدفاع بانزال بلاغ لها في موقع : www.defense.tn في اخر اسبوع من شهر جون ..
بالنسبة لسنة 2014 هذا هو الموقع لتقديم الطلبات : http://www.defense.tn/bac2014
تقديمك لطلب الدراسة بالاكادمية العسكرية لا يعني بالضرورة انه سيتم قبولك لهذا حتى بعد تقديم طلبك عليك باختيلر جامعة و اكمال مراحل التوجيه الجامعي مع بقية الطلاب الى ان تخرج نتيجة قبولك او رفضك.
بالنسبة الى شروط الترشح الى الاكادمية العسكرية :
 يشترط على المترشح للدخول إلى المدرسة التحضيرية للأكاديميات العسكرية أن يكـون : 
–     متحصّلا على شهادة الباكالوريا لسنة الترشح (دورة رئيسية)
1-“رياضيات” أو “تقنية” أو “علوم تجربية” أو “علوم الأعلامية” بالنسبة الى التكوين الهندسي.
2- “آداب” أو “اقتصاد وتصرَف” بالنسبة الى التكوين في نظام “أمد” في العلوم القانونية و التصرف.
3- جميع الشعب بالنسبة الى التكوين في نظام “أمد”في العلوم العسكرية.


– تونسي الجنسية
-أعزب
-عمـره من 18 إلى 23 سنة على أقصى تقدير بتاريخ 01 سبتمبر من سنة الترشح.
– طول القامة الأدنى :
1.67 متر فتيان و 1.60 متر فتيات بالنسبة إلى وزارة الدفاع الوطني
1.75 متر فتيان فقط بالنسبة إلى وزارة العدل و حقوق الإنسان و العدالة الانتقالية.

– متحصّلا على 12/20 فمـا فوق في مادة التربية البدنية في امتحان الباكالوريا.

تقديم الترشحات :
تتم عملية تقديم الترشحات عن طريق الانترنات: ابتداء من 23 جوان  إلى 07 جويلية  وعبر موقع واب وزارة الدفاع الوطني www.defense.tn
– يتعين على كل مترشح تعمير بطاقة الترشح بدقة واختيار شعب التكوين حسب الأولوية
يقع ترتيب المترشحين حسب الملفات ويتم استدعاؤهم طبقا لهذا الترتيب وحسب حاجيات الوزارتين المذكورتين أعلاه لاجتياز فحص طبي واختبار نفساني واختبار في الرياضة.

تنظيم الدراســة بالمدرسة التحضيرية للآكاديميات العسكرية بسوسة

– تدوم الدراسة سنتين وتشمل التكوين العسكري والتعليم الجامعي وتهم الشعب التالية :
أ – التكوين الهندسي
* المرحلة التحضيرية العلمية شعبة “الفيزياء والكيمياء” يمكن التوجيه إلى هذه الشعبة المترشحين المتحصلين على شهادة الباكالوريا “رياضيات” أ و”علوم تقنية” أو “علوم تجريبية” أو “علوم الإعلامية” .  يخول النجاح في السنة الثانية من شعبة ” الفيزياء والكيمياء ” للتلميذ ضابط التوجيه إلى إحدى شعب تكوين المهندسين بالأكاديمية العسكرية أو الأكاديمية  البحرية أو مدرسة الطيران ببرج العامري.

* المرحلة التحضيرية العلمية شعبة “رياضيات عليا – رياضيات خاصة” اختصاص “الفيزيــاء والكيمياء”  يتم اختيار عدد محدود من التلامذة ضباط للدراسة بهذه الشعبة من بين المترشحين المتحصلين على شهادة الباكالوريا “رياضيات” بالإعتماد على مقاييس  يضبطها مجلس المدرسة. يجتاز هؤلاء التلامذة ضباط في موفى السنة الثانية مناظرات الدخول إلى المدارس العليا العسكرية والمدنية الأجنبية.

ب– نظــام “أمــد”
* إجازة أساسية شعبة ” الفيزياء والكيمياء”  يمكن التوجيه إلى هذه الشعبة لفائدة جيش البر المترشحين المتحصلين على شهادة الباكالوريا “رياضيات” أو “علوم تقنيــــة ” أو”علوم تجريبيـة” أو “علوم  الإعلامية” للدراسة بالمدرسة التحضيرية للأكاديميات العسكرية بسوسة.   يواصل التلامذة ضباط الناجحون بالسنة الثانية إجازة أساسية شعبة “الفيزياء والكيمياء” دراستهم بالسنة الثالثة من نفس الشعبة بالأكاديمية العسكرية.
  * إجازة أساسية شعبة “قانون عام”  يتم اختيار التلامذة ضباط بهذه الشعبة من بين المترشحين المتحصلين على شهادة الباكالوريا “اقتصاد وتصرف” أو “آداب” للدراسة بالمدرسة  التحضيرية للأكاديميات العسكرية بسوسة.  يواصل التلامذة ضباط الناجحون بالسنة الثانية إجازة أساسية شعبة “قانون عام” دراستهم بالسنة الثالثة من نفس الشعبة بالأكاديمية العسكرية.

الامتيازات والآفاق

– منحة شهرية قدرها 42 دينارا خلال السنة الأولى والثاني (المدرسة التحضيرية للأكاديميات العسكرية)
– منحة شهرية قدرها 52 دينارا خلال السنة الثالثة (الأكاديميات العسكرية)
– منحة شهرية قدرها 62 دينارا خلال السنة الرابعة (الأكاديميات العسكرية)
– التسمية برتبة ملازم اثر النجاح بالسنة الرابعة .
– التسمية برتبة ملازم أول اثر النجاح بالسنة الخامسة.
– مجانية الأكل واللباس والسكن والعلاج والأدوات المدرسية.


 
بالنسبة لمدرسة الطيران ببرج العامري بعد أن يتم قبولك بالمدرسة التحضيرية , وجب عليك إنتهاء السنتين في الرتب الاولى (ال25 رتبة اولى), و من ثمة تخوض إختبار الطيران, إن نجحت فيه تتمكن من دخول مدرسة الطيران ببرج العامري , تدرس ل3 سنوات و عند إنهائك دراستك يجب أن تكون من الأوائل , لأن الخطوط الجوية التونسية تطلب دوريا ضباط سواق طائرين و يتحصلون على الأوائل…أما البقية يواصلون في صفوف جيش الطيران.

 
الرد
تم الشكر بواسطة:
اعلان
  


التنقل السريع :


يتصفحو الموضوع : 1 ضيف